أخي الآن تركيب الرموش والأظافر حرام؟ كثيرون يقولون بالتيك التوك أنه من الوصل
الجواب:
قلت لا أرى به بأساً وليس عندي من الوصل لأن الوصل في الشعر وهنا في الرموش لكن لزوجها وللخطاب فقط وليس للأجانب وكذلك الأظافر
لكنهم يقيسون الوصل على الرموش فيقولون هذا حرام قلت وهذا القياس لا أخذ به فلو كان هكذا لدخل المكياج في هذا التحريم أيضاً ولكن المرأة كانت تكتحل ولا حرج
وقيل أن وضعه غش وتدليس فأقول رداً على هذا لو كان تدليساً فإن سبيعة دخلت في هذا الغش والتدليس فإن قلت كيف؟
فأقول قالت سبيعة بنت الحارث: أنها كانت تحت سعد بن خولة، وهو من بني عامر بن لؤي، وكان ممن شهد بدراً، فتوفي عنها في حجة الوداع وهي حامل، فلم تنشب أن وضعت حملها بعد وفاته، فلما تعلت من نفاسها تجملت للخطاب [وفي لفظ: وقد اكتحلت]، فدخل عليها أبو السنابل بن بعكك، رجل من بني عبد الدار، فقال لها: ما لي أراك تجملت للخطاب، ترجين النكاح، فإنك والله ما أنت بناكح حتى تمر عليك أربعة أشهر وعشر قالت سبيعة: فلما قال لي ذلك جمعت علي ثيابي حين أمسيت، وأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألته عن ذلك، فأفتاني بأني قد حللت حين وضعت حملي، وأمرني بالتزوج. أخرجه البخاري في صحيحه ط السلطانية (ج5/ص80)
أليس وضع المكياج هو خداع وتدليس؟ فالمكياج يزيد الجمال
هذا والله أعلم